Friday 4 May 2012

النينجيتسو

تعريف موقعنا و فننا الخاص
موقع نادي النينجا هو أول موقع نينجا عربي شامل على شبكة الإنترنت وهو تابع لموقع نينجا ظل الظلام
www.ninjaa.com
موقعنا هو مجتمع الأقوياء الناس الذين يؤدّون الحركات الخطِره : بشكل أساسي
كلّ الحركات المبهرجة التي تراها في الأفلام مثل ماتريكس وياماكاسي -
لكن بدون خدع. شقلبات خلفيه، وشقلبات الجدارن ، ركلات 540 ، إلى آخره. هذه تدعى الخدع ,
وهي مزيج حرّ من الجمباز وفنون الدفاع الذاتي الذان يشكلان الشعبيه الكبيره في جميع أنحاء الكرة الأرضية.
موقعنا الخاص بالنينجا ' هدفه أن يساعد كل المبتدئين والمتقدمين لتحسين مهاراتهم بتزويدهم بكل ما هو جديد ومثير من حيث مشاهد الفيديو والبحوث والمنتديات.
كما يعرض موقع النينجا خدمات مختلفة أيضا:
دروس ودورات تدريبيه لفنون النينجا الخاصّة، تعليم فنون Trickz والخفه / تمثيل ، رحلات.
اسلوب إنيقما شينوبي جوتسو دو : بقلم هيثم الديني

ENIGMA SHINOBI JUTSU
( فن إنيقما شينوبي جوتسو أو أسلوب النينجا الغامض ) اسم أطلقه الكابتن عبد الله ماينور على أسلوبه القتالي الجديد بعد أن درس أشكال مختلفة من فنون الدفاع عن النفس و فنون القتال دامت منذ أن كان في الثامنة من العمر جامعا محصلة تمرينه و خبرته لمدة هذه السنوات لتشكيل هذا الفن الجديد الذي استغرق منه 8 سنوات في تشكيله و إكمال أي نقص فيه لجعله الفن الكامل من جميع الجهات .
أسلوب يتنقل بين أرقى و أقوى الفنون القتالية من مخالفة أي قانون من قوانينها جامعا إياها في أسلوب واحد فتاك يشمل جميع طرق الفوز و الإنهاء السريع في الحلبات أو في الشوارع أو في أي مكان كان.
وقد جمع في هذا الأسلوب النينجا اليابانية بأكملها و الكونغ فو الصينية و الكابويرا البرازيلية و فنون الطاقة الداخلية من كي و تشي و اليوغا و التأمل و قتال الشوارع و الجمباز و الحركات الهوائية و الخدع و أشكال الأسلحة المختلفة.
وبما أن منهج النينجا يحتوي على اربع مناهج رئيسية كالتايجوتسو , الجوتسو ، نينجا كين ، والنينبو فنحن إذا ندرس كل الفنون القتالية.
كفنون الساموراي والآيكيدو والجيوجوتسو والجود ومن كل هذا موجود في فن النينجا العربي.
فمن جهة الجسد حمل النينجوتسو بأكملها متخذا منها عنصرا أساسيا حتى في تسميته لكنه زاد عليها بالغموض لأنه خبير النينجا نفسه قد لا يعلم ما في هذا الفن من تقنيات جديدة طرق أكثر في الفوز حتى القتال من غير قتال . بحيث زاد من قوة تكنيكاتها و خشونة طريقها مما قد يكسر الخصوم من الداخل و الخارج بطريقة قد لا يعلم من شاهده ما قد فعل بخصمه .
اخذ من الكونغ فو الصينية أقوى الضربات من فنونها الكثيرة أكثر تمارينها إفادة بعيدا عن حركات الاستعراض أو الجانب الاستعراضي بأكمله .
و شمل خفت لاعب الكابويرا و الجمباز و جميع الحركات الهوائية من انقلابات أو أكروبات أو خدع الركلات جاعلا السماء حده في الارتفاع متحديا الجاذبة الأرضية
ولكنه لم يركز على الجسد فقط وإنما ركز على العقل و طرق التفكير أيضا فكما يقوي الجسد قوى العقل لأن الجسد القوي بلا عقل كالسلاح من دون اليد التي تتحكم فيه. فهو مليء بالفلسفات التي قد تمضي عمرك محاولا فك شفراتها كفلسفة العناصر الخمسة المكونة للكون ( الأرض ، الماء ، النار ، الرياح ، الفراغ ) و قلوب النينجا الثلاث .
اتخذ أسلوب النينجا الغامض من كل شيء سلاح له من اصغر السكاكين إلى أطول السيوف و من اصغر أشكال العصا إلى أكبرها حتى مشبك الشعر ( التوكه ) و مراهم العلاج وزيوت الشعر وكريمات التجميل ومعلبات الأكل وورق الكتابة والأقلام ومفاتيح الأبواب وبراغي الصيانة العادية كلها دخلت تحت الأسلحة الموجودة في هذا الأسلوب وغيرها الكثير.
و أضاف إليها أسلحة أخرى كالمنبل أو (النبيلة ) و المقلاع و جعلها أكثر خطورة.
و برغم من قوة هذا الأسلوب و كثرة العلوم التي فيه إلا أن نظام التعليم فيه ليس بالمعقد أو بالطويل الصعب
قد يصل المتعلم فيه إلى مرحلة الأستاذ في 3 سنوات مقسمة على عدة مراحل تفصل بين كل مرحلة أخرى 4 أشهر و لكل مرحلة لون و رتبة مخصص لها. على ضمن الجدول التالي :
المرحلة
اللون
زمنها
كيو 9
ابيض
شهر
كيو 8
اصفر
4 شهور
كيو 7
اخضر
4شهور
كيو 6
ازرق
4شهور
كيو 5
ازرق (نجمة)
4 شهور
كيو 4
بني
4 شهور
كيو 3
احمر
4 شهور
كيو 2
احمر (نجمة)
4 شهور
كيو 1
اسود
4 شهور
دان 1
اسود 1 دان
على حسب استمرارية المتدرب
فإذا قورن هذا الفن مع الفنون الأخرى فمن جهة المدة فهو غني بالأسرار و العلوم و الفنون ولكنه يقدمها في فترة قياسية لمستحقيها و إذا قورن بطرق القتال فهو شامل لجميع التقنيات و جميع طرق الضرب و الإيذاء بالجسد حتى الأسنان و المخالب والشعر تستعمل في هذا الأسلوب .
Enigma shinobi jutsu فن جديد في تأليفه عريق و طويل في عمره ابتكر من مختلف الفنون القتالية أخفى عيوبها و جعلها أكثر واقعية لمواجهة أصعب الظروف و أيضا لعيش أحلى اللحظات ليمنح متعلمه حياة أفضل و القدرة على حماية النفس عقليا و جسديا بأسهل الطرق و اقصر الأوقات جاعلا من الفرد آلة حربية تستخدم متى شاء صاحبها لخدمة نفسه أو دينه أو وطنه.
بدأت أتعلم هذا الأسلوب على يد مؤلفه الكابتن عبد الله ماينور من عام 1426هـ وهو الآن يدرس في الصين وفي المملكة العربية السعودية وما زال هذا الفن يشق طريقة نحو الضوء لإثبات وجوده بين الفنون القتالية الأخرى و لإثبات انه هو الفن الكامل الصحيح .

النينجا : بقلم محمد الشيخي

في الظلام تستسلم تماما وتسلم امرك لله سبحانه وتعالى او ان تكتفي باللمس لتدرك ما حولك او سماع الاصوات التي ربما تساعدك لتعرف هل انت في امان او في خطر اعانك اللهلكن ليس هذا كل شئ - فهناك من يعشق هذا الظلام بكل ما فيه من هدوء او اخطار لانه يحسن التصرف في مثل هذه الظروف والمواقف فهذا العاشق للظلام يستطيع ان يجعل الظلام غطاء والهدوء وسيله اطمئنان وتلصص ويستطيع بقوه تركيزه والاستفادة من حواسه التعايش بكل اطمئنان والعيش بسلام وراحه واذا ما اصابه مكروه فانه طبيب نفسه واذا تاه فهو فلكي يحدد موقعه واذا جاع فلن يطول جوعه حتى يحضر طعامه واذا هاجمه اي خصم فانه مقاتل عنيد لا يقهر وصبور لا يعرف الملل او الاستسلام ويجيد استخدام كل ما حوله كأسلحه مميته ويصنع من لا شئ اشياء هذا العاشق هو مقاتل النينجا المقاتل الذي عشق جسده حتى اتخذ من الارض القوة والصلابه ومن الماء المرونه والليونه وهذا الظلام هو فن النينجا او النينجوتسو وهو فن الكمال والكمال لله سبحانه و تعالىوفن النينجا هو فن الغموض والاسرار وقليلون من يعرفون اسرار هذا الفن العجيبولكن هل تعلمون ان هناك مقاتل عربي مسلم واحد فقط هو من استطاع ان يجاهد ويتعب ويثابر ليعرف هذه الاسرار ويقاتل لمعرفتها ويعمل بوصيه سيد الخلق اجمعين ( اطلبوا العلم ولو في الصين). انه وبكل فخر البطل العربي الاول الكابتن _ عبدالله ماينوروهذا البطل لم يبخل على ابناء بلده ولم يحتفظ بهذه الاسرار لنفسه وانما مد يده لكل شاب محب لهذا الفن العظيملقد انعم الله علينا ان سخر لنا الكابتن عبدالله ماينور ليعلمنا هذا الفن فأقول لمعلمي حفظك الله من كل مكروه والى الامام لتظل اسطوره كما انت.

مقاتلي النينجا : بقلم الكابتن ماينور

لقد كان مقاتلي النينجا هم المحاربون الأساسيين لدى اليابانيين العدائيين . و بقدرتهم العجيبة على الاختفاء في الظلام و بسرية استطاعوا ان يدبو الرعب في قلوب أعدائهم و ينزلوا اشد انواع العقوبات و الدمار على الذين اغاظوهم و لذلك عرفوا بالجنود الاشباح ذوي القبضات الغير مرئية.ان مقاتلي النينجا يفعلون ما يمليه عليهم الواجب ثم ينسى . على الفرد منهم ان يكون غير مرئي عند وجود العدو ليتمكن من شق طريقه في كل مكان و يمر دون ان يترك أي اثر , و هذه هي الطريقة الصامته للفرسان السريين و طريق المحاربين الوهميين المضاء بنور القمر و القاتلين المأجورين الغير مرئيين التابعين اليبانيين العدائيين و أخيرا مقاتلي النينجا.
ان مقاتلي النينجا يظهرون عند انعدام العدالة ولا يستجيبون او يشاركون في أي حدث او ان دعاهم أي شخص عادي .انهم اشخاص عاديون يتواجدون فقط في المواقف النادرة والحرجة.فهم لا يحتاجون إلى جماعة او سفراء او اوراق اعتماد او حتى نصيب وافر من التمرين و لكنهم يحتاجون للارادة فقط.
ان المبادئ و الاشكال المقدمة هنا هي معدة للاستخدام الفردي .و قد يتمنى البعض ان يكون مجموعة و يحق له ذلك و مع هذا على كل مقاتل نينجا ان يتبع نهجه الخاص و ان لا يسير على نهج غيره بطريقة عمياء.
يجب ان لا يستخدم الأداء الحركي المقدم من اجل المصلحة الشخصية لان بعضها يسهل تعلمه و ذو تأثير جيد و لقد تم استخدامها لتكوين جيوش قوية و بسرعة . لاتستخدم هذه المهارات لتؤذي الاخرين او من اجل مصالح شخصية بل على الفرد ان يحمي دينه ووطنه وأن يتبع قلبه و هذا هو الدرس الأساسي للنينجوتسو .
لتعرف تاريخ النينجيتسو الحقيقي بقلم الكابتن ماينور فقط اضفط هنا

من هو النينجا ؟!: بقلم الكابتن ماينور

من هو النينجا وكيف يتدرب لكي يصل الي هذا المستوي الخيالي ؟ النينجا هو إنسان جغرافي يهتم بدراسة الطبيعة علم الأحياء ، النبات والإنسان والجماد وكل شيء موجود بالحياة يتعامل وينسجم مع كل شيء . و كما هو معروف يكون هدف مقاتل النينجا هو انهاء القتال باسرع طريقة ممكنة وباقصر الطرق لذلك قام اساتذة النينجا بحذف الجانب الأستعراضي نهائيا وهناك شيء اساسي في فن النينجا وحياة النينجا او المقاتل وهو انه يعشق جسده جدا فلذلك يبتعد عن كل شيء يضر به ايا كان من تفكير او شرب او طعام او رؤية او سمع او فعل .. فهو يعيش حياة النينجا و لايتدرب ساعات معينة من اليوم بل هو دائما في تدريب مستمر فهو يتدرب وهو سائر بين الناس وهو يتناول طعامه الخاص وهو يشرب شرابه وهو جالس وهو قائم وفي كل وضع يحس بكل شيء ويحب كل شئ فيتفاعل مع كل شئ , وهو تماما مثل الماء هادئ جداً ولين جدا وصامت دائما وايضا بارد جدا صلب وعنيف ، قوي دائما وعند الضرورة ولانه يتدرب دائما يجيد القتال دائما وهو مستعد في اي وقت وتحت اي ظرف .
ولتنال إسم " النينجا " وهو لقب الشرف . ويعني الرجل المحترم الكامل بعدالله والذي يبحث فقط عن النور والسلام
فقط تابع موقعنا

نادي إنقما شينوبي جوتسو دو : بقلم خالد السعيد

نادي إنقما هو نادي مؤسس من قبل الكابتن/ عبدالله الشيخي الملقب بـ( ماينور - Minor ) مخصص لتعليم فنون النينجا كاملة من قبله, لتصبح مقاتل كامل فالدنيا ( الكمال لله) وتدريب على اللياقه، وتمرين على الخفه و السرعه، القوة، الرشاقة، النعومة، الصبر، الأخلاق، انواع الشقلبات و جميع أمور الحياة. ونادي إنقما شينوبي جوتسو نادي ليس للتمارين الجسديه فقط بل للتمارين الفكريه و قوة التحمل والصبر وتعلم الكفاح و تقوية التركيز وردة الفعل و ايضا يساعدك على الهدوء والحلم عند الغضب وان تكون مسالم كما وصانا رسولنا الكريم و ايضا من فوائد نادي إنقما شينوبي جوتسو دروس عن علاج النينجا وعن اعشابهاويتميز النادي بتعليم الكابتن بأسلوب لتوصيل المعلومه إلى الذهن بأسرع طريقه ولن يتركك الكابتن حتى تعلم ما يعلمه بأذن الله في مستواك .وايضا و بلا شك ما يحتاجه الكثير تخسيس الوزن فتمارين الكابتن عبدالله ماينور تساعدك على تخسيس الوزن بسرعه غير متوقعه وزيادة معدل الأكسجين في الرئه ثم العضلات ( اللياقه ) وايضا تقوية جميع عظام الجسم.وهذا مختصر الكلام وهناك الكثير لتعلمه عن النادي وعن مستواه التعليمي في فن النينجا وعن مدى شموله للتمارين عن طريق الاتصال الهاتفي فبلا شك هو نادي شامل.
تمنياتي لكم بالمتعة والفائدة في موقعنا إنيقما شينوبي جوتسو
نظام الطاقة في الإنسان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهفي البدء لابد من معرفة هذه التعريفات قبل الشروع بتفاصيل الشكرات(مراكز الطاقة)تعريفات اوليةمجال الطاقة الكونية:comsmic energy field or universal energy field UEFهو مجال الطاقة الكونية ذات الترددات المختلفة الذي يحيط بكل شيء في هذا الكون ويتخلل كل الاشياء ويدخل الى جسم الانسان عن طريق نظام الطاقة المكون من الهالة..مسارات الطاقة.خصائصه:1-يتخلل كل الاشياء الحية وغير الحية2- ينتقل من شيء الى اخر3- تختلف كثافته ببعد او قرب الصورة4- يتبع قوانين التردد والذبذبة بشكل عام5- مجال منظم غايه في الدقة.6- مجال نابض يمكن احساسه باليد والذوق والشم والسمع بواسطة الاحساس المرهف عند الانسان.7- لايخضع لقانون الفوضى الفيزيائيالهالة: auraوهي المجال البيوكهرومغناطيسي للانسان وهي مكونة من سبعة طبقات تمثل الموجات البيوكهرومغناطيسية الصادرة مع مجال الطاقة الكوني وتسمى ايضا مجال الطاقة البشريماهي الشكرات:chakraهي محطات الاستقبال والارسال التي يتم عن طريقها تبادل الطاقة بين الطاقة الكونية والهالة. ومنها شكرات رئيسية وعددها سبعة موزعة بشكل طولي على جسم الانسان. وهناك ايضا شكرات فرعيه موزعة في اماكن مختلفة من الجسم . وكل شكرة رئيسية تتصل بشبكة عصبية رئيسية وغدة رئيسية في الجسم وتلتقط وترسل ذبذبة محددة تترجم عبر عين الانسان الذي يمتلك خاصية الجلاء البصري تترجم الوان . شكلها لولبي يفتح طرفها الكبير في الهالة وطرفها المدبب في جسم الانسان (في مسارات الطاقة).مسارات الطاقة: meridiansهي قنوات توجد في الجسم الاثيري (مجال الطاقة الاول المحيط بالانسان) هذه المسارات لديها جهد كهربائي مختلف عن بيئة الانسجة المحيطة بها. وتسري الطاقة عن طريقها الى الغدد والجهاز العصبي.وظائف الشكرات:1- امداد المجال الحيوي (هالة الانسان) بالطاقة اللازمة وبالتالي امداد الجسم المادي بهذه الطاقة.2- تطور الوعي consciousness فكل شكرة لها وظائف نفسية تؤدي الى الوعي المتكامل superconsaousnes .3- محولات للطاقة من الترددات العالية الى الترددات المنخفضة.4- هذه المعلومات تنتقل من طبقة الى اخرى عبر الشكرة ويجب ان تمر في الشكل المخروطي للشكرة ولكن هنالك ختم في الطرف المدبب للشكرة عند معظم الناس . . هذا الختم لايزال الا بالارتقاء الروحي عبر التقرب الى الله وعندها فقط تصبح الشكرة قادرة على تمرير المعلومات من الاعلى الى الاسفل . (تأمل الفاظ القرآن الكريم ختم الله على سمعهم , ختم الله ) .5- اي خلل عضوي في الجسم يرتبط بالشكرة المسؤولة عن هذا العضو.وظيفة الهالة:1- الحفظ - حفظ الجسد وخلاياه من الطاقات السلبية في الكون.2- تسجيل وحفظ المعلومات عن الانسان وبالتالي فهالة الانسان هي بصحة مميزة له فلا يوجد انسان تتشابه هالته مع اي انسان اخر.3- تبادل المعلومات بين الانسان ومحيطه.معلومات اساسية:1- لكل شكرة رئيسية مدخلان , مدخل امام الجسم ومدخل خلف الجسم (تأمل قوله تعالى.. وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لايبصرون).2- هناك غشاء من الطاقة يغلق كل شكرة من الشكرات , هذا الغشاء يتكون في الانسان عند سن السابعة .3- الاقسام الامامية للشكرات ترتبط بالاحساس والخلفية بالقدرة والارادة اما المراكز الثلاثة التي توجد في الرأس (الشكرة النور crown chakra وشكرة الحياة thirdeye chakra والشكرة الدرقية thyroid chakra ) فتختص بالعمليات العقلية العليا.4- تدخل الطاقة من مجال الطاقة الكونية الى الشكرة بواسطة دوران هذه الشكرة بالسرعة المناسبة وتكون فتحة هذه الشكرة باتساع 6 انش وبعدها عن الجسم 1 انش .ومن الممكن ان تدخل الطاقة من هذه الفتحات للشكرات ومن الممكن ايضا ان تخرج منها حسب الحالة النفسية والروحية للجسم.ولان الطاقة تحمل معلومات فان ادخال المزيد من الطاقة يترجم الى الارتقاء بالوعي الانساني.5- معنى ان تكون الشكرة مفتوحة: تعني امران هما:1. انها تدخل الكثير من الطاقة الكونية الى الجسم.2. ان للنظام الخاص بالشكرات القدرة على التعامل مع المعلومات الكثيرة الداخلة مع هذه الطاقة عبر اجهزة الاحساس المادية وغير المادية. وهذا ليس بالامر السهل لان كم المعلومات عادة مايكون اكبر بكثير مما يمكن استيعابه لذلك يجب على الانسان التعامل مع كل مرحلة من مراحل الوعي (المعلومات الجديدة) بهدوء وبطء حتى يستطيع النظام لديه من تنظيمها واستيعابها . تأمل قول الرسول صلى الله عليه وسلم:" ان هذا الدين متين فأوغلوا فيه برفق" والدين هو بالتأكيد معلومات ترتقي بالوعي الانساني الى اقصى حدوده.6- من المهم فتح الشكرات وزيادة الطاقة السارية فيها لاننا كما ادخلنا المزيد من الطاقة وتعاملنا معها كلما ازددنا صحة ووعيا لان المرض هو عبارة عن خلل في مسارات الطاقة الطبيعية في الجسم يؤدي الى خمول في اجهزة الاحساس وبالتالي تراجع في الوعي.لتبقى الشكرات مفتوحة لابد من جهد ذاتي وسعي نحو ذلك ثم يفتح الله عندها على من يشاء.علاقة نظام الطاقة باوقات الصلاة:في بحث علمي عرضه د. ابراهيم كريم وجد الباحثون ان هناك علاقة وثيقة جدا بين اوقات الصلاه عندنا وبين نظام الطقاة في الانسان وتكمن هذه العلاقة في ان شعاع الشمس يغير زاوية سقوطه على الارض خلال الفترة مابين شروق الشمس وغروبها فتتغير زاوية سقوط الشعاع بتغير موقع الشمس في السماء فتنتج ذبذبات (موجات) تملأ مجال الطاقة الكوني , وهذه الذبذبات تختلف باختلاف الزاوية فمثلا عند صلاة الظهر (عند دخول وقت الصلاة) يكون الجو مليء بذبذبات اللون الاخضر وعند صلاة العصر يكون الجو مليء بذبذبات اللون الاصفر وهكذا ... ووجد الباحثون ان الشكرات تتصرف بطريق منظمة تبعا لاوقات الصلاة .. اي ان الشكرة التي تمتص نفس طول الموجة (الذبذبة) التي تملأ مجال الطاقة الكوني في ذلك الوقت تفتح هذه الشكرة وتتسع وتبدأ بادخال المزيد من الطاقة .. وبالابتعاد عن وقت الصلاة تقل قدرة الشكرة على الامتصاص تدريجيا حتى يدخل وقت الصلاة التي تليها فتتسع الشكرة التي تليها. فمثلا عند صلاة الظهر وحينما يكون مجال الطاقة الكوني مليء بذبذبات اللون الاخضر فتكون قدرة الشكرة القلبية heartchakra على امتصاص هذه الذبذبة (الاخضر) في اقصاها ثم تبدأ بالتراجع تدريجيا حتى يدخل وقت العصر فتقل هي وتفتح الشكرة التي تليها ( الشكرة solar plexus chakra ذات اللون الاصفر) ويكون مجال الطاقة الكوني وقتها مليء بالذبذبات ذات طول موجة اللون الاصفر.تأمل: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: اي الاعمال افضل قال:"الصلاة لمواقيتها"وكان يقول صلى الله عليه وسلم "ارحنا بها يابلال".وهي فعلا راحة وطاقة لاعضاء الجسم وهي - على وقتها - افضل طريقة لتنظيم مداخل الطاقة والهالة في جسم الانسان.ايضا في دراسة اخرى وجد ان الوضوء ينظم مستويات الطاقة في الانسان فتأمل مافي الوضوء والصلاة على وقتها من اجر وخير وشفاء. الشكرة الجذرية root chakraنوع الطاقة: جسديةاللون : احمرالموقع : عجم الذنبالطعام الذي يوازنها : البروتينالصلاة التي تزنها: العشاءالغدة التي تغذيها هذه الشكرة: الغدد فوق الكلوية adrenal glandsالهرمونات: الدوستيرون\ كورتيزول \ ادرينالين \ نورادرينالينالاعضاء المرتبطة بها : الجهاز العضلي\ العظام\ الارجل\ جهاز الاخراجالمسؤوليات : الاحساس بالامان ( في البيت - العمل - المال).الامراض المرتبطة بعدم اتزانها: الروماتيزمالنشاط المفرط فيها يجعل الشخص لديه مادية مفرطة\ حب التملك\ الانانية وحب الذات\ العنفالخمول والانسداد فيها يجعل الشخص.. عصبيا \ ضعيف الثقة بالنفس\ العادات المسيئة للذات\ الخوف\ التشبث بالرأي.العلاقات المرتبطة بها: الام .. العائلةالاتزان فيها يجعل الشخصث قادرا على التحكم في ذاته\ يتمتع بقوة جسدية وصحة\ الاستقراركيف تتزن جسديا:الحفاظ على الغدد فوق الكلوية متزنة لانها مسؤولة عن:- القدرة على تحمل الضغط streess management- الحفاظ على الدافع الجنسي(البقاء) sexual drive- التصدي للحساسية allergies- التصدي للالتهاباتلذلك فمن الحكمة الحفاظ على افراز هذه الغدد التي تفرزالهرمونات التالية :أ- الدوستيرونوظيفته: تنظيم مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الدم وبالتالي ينظم سير السيالات العصبية ويحاقظ على مستوى الصوديوم والماء في الجسم (ضغط الدم).اختلاله : يؤدي الى احتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم واجمالا فعندما يرتفع الصوديوم ينخفض البوتاسيوم مما يؤدي الى تضرر الاعصاب وضعف العضلات واحتمال الشلل في الحالات القصوى.الاتزان: بالمحافظة على مستوى الصوديوم (1) \ بوتسيوم (5) وهو المستوى الصحي.. وللاسف فأن طعامنا في عصر السرعة هذا طعام ملسء بالصوديوم وفقير بالبوتاسيوم وهو يمثل نسبة صوديوم (2)\ بوتاسيوم(1), لذلك يجب ان نحاول قدر الامكان تقليل الصوديوم عن طريق:1- تقليل الملح والمواد المعلبة لاحتواءها على مونوصوديوم جلوتامين.2- اكل الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم (الموز, التفاح, الجزر, البطاطا, الربتقال والحرص على اكل 5 بدائل من الخضار والفواكه على الاقل يوميا.ب _ كورتيزول (هيدروكوريتزون).وظيفته:- يهيء الجسم للاستجابة لضغط الحياة.- يحافظ على مستوى ثابت للسكر في الدم عن طريق تحفيز الجسم لتكوين الجلوكوز من الدهون والبروتينات.- يحافظ على حجم الدم عن طريق تنظيم حجم الماء في الخلايا.- يحارب الالتهاب عن طريق منع افراز المواد المحفزة للالتهاب من الخلايا.قانون الفطرة (الطبيعية) هو ان الجسم يفرز كميات عاليه من الكورتيزول صباحا او مساءا متى كانت ملحة. واذا استمر الوضع هذا بالتكرار تظهر مايسمى علميا بامراض الاجهاد العصبي .. ومنها الاكتئاب - الاجهاد العضلي - القلق - ارتفاع السكر في الدم - ضمور خلايا العضلات والاعصاب - بطء شفاء الجروح - فقدان الاتزان في جهاز المناعة - تصلب الشرايين - ضغط الدم المرتفع - الهايبوغلاسيميا - خمول الغدة الدرقية - السمنة - ترقق العظام - الهرم المبكر وغيرها.ج - الادرينالين والنورادرينالين :هذه الهرمونات تتحكم في نشاط وعمل الاعصاب .الادرينالين : يحفز القلب \ يوسع مجاري التنفسالنورادرينالين: مسؤول عن انقباض الاوعية الدموية.مظاهر عمل الادرينالين1. زيادرة انتاج السكر في الكبد.2. زيادة معدل الايض.3. ارتفاع السكر في الدم.4. تسريع نبضات القلب.5. العصبية .7. القلق.8. التعرق.اعراض زيادة افراز الادرينالين هي نفس اعرض الافراط في تناول القهوة (الكافيين) وهذا لان الكافيين يزيد معدل افراز الهرمون ويمنع تكسره للتخلص منه. الضغط النفسي والبدني والهلع والخوف وكثرة السكريات في الطعام يزيد من افراز الادرينالين ومع تكرار هذه الحالات باستمرار تبدأ الغدة بالانكماش والضمور وتفقد القدرة على العمل مما يؤدي الى ظهور الامراض .الاتزان:1. التعامل الصحيح مع الضغوط النفسية2.التوكل على الله تعالى وبذلك نتخلص من الخوف الغير صحي والهلع.3. تجنب الكربوهيدرات المنخولة والكافيين ( السكر الابيض والبن والمحليات الصناعية والدقيق الابيض والكيك .. المعجنات, المعكرونة البيضاء, الكورن فايكس الخ).4. الرياضة .5. زراعة الحدائق.6- تحسين العلاقة مع الام حتى تشعر بالجذور
.

لقد اثقلت عليكم بهذه المعلومات ولكن الغاية من ذلك حتى تستطيع ان تفهم جسدك وتحافظ عليه لتتجنب الامراض ..وباختصار تتزن هذه الشكرة روحيا بصلاة العشاء (طبعا الصلاة بتركيز وخشوع )حتى تفتح هذه الشكرة وتدخل لك الطاقة لتؤثر في الغدة المسؤولة عن المكان لتعمل بالشكل الصحيح .واتزانها النفسي مرتبط بالام وعلاقتك بها والرسول عليه الصلاه والسلام كان يؤكد على بر الوالدين وبالاخص الام.وجسديا بالابتعاد عن المأكولات المنخولة والكربوهيدرات. وايضا الرسول عليه الصلاه والسلام حث على اكل القمح الكامل والشعير الكامل , اي بقشرهما. وخلد الله تعالى ذلك في سورة الرحمن , اذ قال (والحب ذو العصف والريحان).بالنسبة للاشخاص الذين يرون هذه الشكرات ويعالجون امراض الجسم من خلالها فهم يرون اما ان لونها باهت او حركتها غير متزنة كان تكون تدور اقل من الطبيعي وان كانت نشطة فان حركتها تدور اسرع من الطبيعي فيقللون من حركتها ويضيفون لها اللون ان كانت بحاجة الى اللون الاحمر.. وعموما فأن الانسان ان وجدعنده خلل فيها تراه يحب اللون الاحمر ويلجأ دون وعي الى اللون الاحمر في الاكل والملبالشكرة العاطفية scral chakra او الشكرة القطنية او الشكرة الوجودية .. لها اكثر من اسم وهي مرتبطة روحيا بالشكرة التي تسبقها .. اذ انهما من مقام واحد وهو المقام الار ضي اذا ان كل مافيهما يشد الى الارض والبقاء والحفاظ على الجنس والتكاثر والعاطفة .لونها : برتقاليموقعها : اسفل البطن ( السرة) اسفل السرة بانشين تقريباالطعام الذي يزنها : الماء (السوائل)الاعضاء : الرحم , المبايض وقناة فالوب , الكلى والبروستاتالشبكة العصبية : المسيطرة على منطقة البطن واعضاء الانوثة والذكورة اي مسؤولة عن الغرائز (الجنس , الاكل) .الحاسة المرتبطة بها: التذوق. عند حدوث خلل فيها نرى الشخص شرها في تناول الطعام ).الصلاة التي تزنها : صلاة المغربالهرومون: الهرمونات الجنسية الذكرية والانثوية كالاستروجين والبروجستيرون.الامراض المرتبطة بعدم اتزانها : مشاكل الدورة الشهرية\ مشاكل البروستات.النشاط المفرط فيها: يؤدي الى الهيجان العاطفي\ الافراط في النشاط الجنسي\ السيطرة المفرطة\ الرغبة الشديدة للاكل .الخمول والانسداد فيها : يؤدي الى الحساسية الزائدة, الخوف, الشعور بالضعف وعدم القدرة, الشعور بالذنب.علامات اتزانها: الثقة, الاتزان العاطفي, الابداع, الاستقرار.كيف تتزن نفسيا:التعبير عن الذات فالعواطف جزء منك. والسعادة شعور داخلي .. ابحث عنها في عالمك الداخلي وحاول ان تحيا في نطاقها مااستطعت.اعمل مايدخل عليك البهجة بشرط ان لاتكون معصية..[size=18][color=orange]الزواج والاستقرار العاطفي وايضا الصيام .. قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( من لم يستطع منكم الباءة فليتزوج وان لم يستطع فليصم).كيف تتزن روحيا:والصلاة على وقتها يبعث الراحة والاستقرار في النفس وانسب وقت للاستفادة من الطاقة الداخلة الى هذه الشكرة والشكرات الاخرى هو الصلاة على وقتها حيث تكون الطاقة في اوجها عند دخوال وقت الصلاة.والرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه كان يقول (ارحنا بها يابلال) فهي راحة وهدوء وسكينة للنفس.اتزانها جسديا:يمثل اتزانها افرازات الهرمونات الجنسية عند المرأة وهما البروجستيرون والاستروجين.زيادة الاستروجين في حالة عدم اتزانها يؤدي الى :1- تقليل قدرة الجسم على التخلص من السموم.2- اضعاف قدرة الدماغ على افراز السيروتونين مما يؤدي الى الاكتئاب.3- تقليل افراز الاندورفينات وهي مواد تساعد على تخفيف الشعور بالالم وتعطي شعورا بالسعادة ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الابتسامة في وجه اخيك صدقة ) وبما ان للابتسامة عدوى فحين تبتسم بوجه شخص يبتسم لك هو ايضا فيفرز عنده الاندورفين فتمنحه بابتسامتك الشعور بالفرح (هذه هي الصدقة) ان تجعله يفرح ولو لثواني.4- زيادة افراز هرمون الدوسترون مما يؤدي الى زيادة تخزين الماء في الجسم.5- ظهور اعراض ماقبل الدورة الشهرية PMS.كيف تتزن :1- بالغذاء الصحي المليء بالفيتامينات والمعادن والذي يتمثل في الخضروات الطازجة والفواكه.2- تقليل التعرض للاستروجينات من البيئة والتي توجد بكثرة في لحم الدجاج نتيجة لحقنه بالهرمونات(الانثوية). هذه رسالة للرجال الافضل ان يقللوا من اكل الدجاج والذي معظمه محقون بالهرمونات.ونصيحة للرجال ايضا (لقد حرم رسول الله عليه الصلاة والسلام الذهب على رجال امة الاسلام وحلله لنسائها). وتبين ان الذهب يحفز افراز الهرمونات الانثوية .3- تقليل الكافيين.4 - موازنة الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم.5- استعمال الدهون الطبيعية غير المعالجة مثل زيت الزيتون.6- التقليل من الاكل (قال رسول اله صلى الله عليه وسلم (بحسب ابن ادم بضع لقيمات يقمن اوده ) وقال صلى الله عليه وسلم (نحن امة لانأكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع).واخيرا شرب الماء بكثرة والسباحة.ملاحظة: نظام الطاقة في الشكرة الجذرية والشكرة العاطفية مرتبط بمنطقة في الدماغ وتسمى R_COMPLEX وهذا الجزء مسؤول عن حماية الذات (الانا) والنوع (غريزة البقاء ) التوالد والجنس , العنف, الشهوات وايضا مسؤول عن العمليات الحيوية في الجسد.حينما تكون هذه الشكرة نشيطة فان الشكرات العلوية (القلبية والحلقية والجبينية والتاجية )اقل نشاط لان هذه الشكرات تنشط بالروحانيات والتقرب من الله وخاصة الشكرة التاجية لانها مسؤولة عن التركيز الواعي مع الله.هذه الشكرة هي المدخل الخطير للشيطان كونه يتحكم في الانسان عن طريق الشهوات كحب المال والجنس والطعام والشهرة والتعصب القبلي . والاعجاز الاسلامي أمن الطرق الحلال للتحكم في هذه الغرائزالطعام المتزن القليل - للتحكم في شهوة الطعام.المال الحلال + الزكاة - للتحكم في شهوة التملك.الزواج- للتحكم في شهوة الجنس.تنظيم الحياة المادية للانسان حتى لاتتحكم فيه شهواته.وكل حياد عن المنهج والسنة يعطي فرصة لحصول عدم الاتزان في الجسم .. اما بالافراط - اتباع الهوى والشهوة اوبالتفريط- الرهبان والمتصوفين الجهال والبوذيين. الشكرة الذاتية (Solar Plexus Chakra)نوع طاقتها: نفسية جسديةالاسم الاسلامي: شكرة العقل(اللب).اللون : اصفرالحاسة المرتبطة بها : البصرالصلاة التي تزنها : صلاة العصرالجسم الذي يمثلها: الجسم العقلي Mental Bodyالوظيفة : أ) مدخلها الامامي مرتبط بمعرفة الانسان لهدفه وموقعه في الحياة . اذا كانت متزنة يشعر الانسان بأنه يعرف مايرد ويعرف وجهته (لكل وجهة هو موليها فاستبقوا الخيرات ) ومن هذه المعرفة يكتسب الحكمة والتوازن الروحي. ومع انها شكرة عقلية الا ان توازنها يؤثر مباشرة على الحياة العاطفية وذلك لان العقل هو المنظم الفعلي للعاطفة , فالعاطفة لكي تصبح بناءة يجب ان يحتويها قالب عقلي مناسب.ب) مدخلها الخلفي مرتبط باهتمام الانسان بصحته الجسدية ونظرته لجسده ( مركز من مراكز القدرة (will center) ينشط عند من لديه قدرة على العلاج الروحي (Healing)الغدة المسؤولة والهرمون : البنكرياس \ الانسولينالطعام : الكربوهيدراتالاعضاء المتصلة بها : المعدة\ الكبد\ المثانة\ الجهاز العصبي والهضمي\العضلاتالاتزان :الانسان يعرف مايريد- حكيم -يسعى نحو اهدافه بروية واتقان- متزن عاطفيا- لاتطغى علىه مشاعره بحيث تفقده السيطرة - يتقن الاتصال مع الاخرين بالذات مع الوالدين والاطفال - مبدع.النشاط المفرط:غير متزن عاطفيا- متسلط- سريع الغضب - لديه ميل للادمان (ادمان العمل - الكحول - الشراء - الجنس - التدخين ) كل انواع الادمان.الخمول:- الشعور بالذنب بلا سبب.- تبلد المشاعر والاحاسيس لانه لايدرك معنى المشاعر .- غير مدرك لاهميته كأنسان وتميزه عن غيره وموقعه في الكون.- لديه مشكلة في نظرته لجسده وصحته.- نفص الثقة في الذات والحساسية المفرطة والخوف من الفشل.الامراض المرتبطة بها:السكري, مشاكل البنكرياس والكبد والقرح الهضمية والتعب المزمن والحساسيات, السمنة المفرطة في منطقة البطن.كيف تتزن نفسيا:1- حدد هدفك في الحياة.اسأل نفسك- ماذا اريد؟- ماهي امكانية تحسين قدراتي لتحقيق ماأريد؟- كيفاحسن من فرصتي للنمو والارتقاء في الوعي؟- ماهي اهميتي كأنسان على هذه الارض؟- كيف واين اوجه طاقتي؟- كيف واين اقضي اوقاتي؟- الخ من الاسئلة التي يوجه بها الانسان مسيرته.2- تعلم من التقدير الذاتي.انت انسان مميز كل مافيك مميز .. طاقتك, هالتك, بصمتك, تكوينك, عقلك, الخ...... تعلم ان تقدر كل هذه المنح الربانية والنعم التي لاتحصى التي اعطاك اياها الله عز وجل. وتعلم ان تبقى متزنا في تقديرك الذاتي لنفسك فلا تفقد الثقة ولا تتكبر وهذه كلها مهارات يمكن اكتسابها عن طريق الوعي اما بالقراءة او بالمشاركة في دورات ال N.L.P H او التدرب على يد معلمين مؤهلين او اي شخص لديه القدرة على الارشاد الواعي الموجه.3- تعلم مهارات الاتصال - افضل وسيله أعلمها هي دراسة السنة النبوية بدقة وملاحظة فنون الاتصال كما قام بها الرسول صلى الله عليه وسلم.اتزانها جسديا:- الاتزان الغذائياتبع ارشادات السنة في الغذاء مااستطعت.1. لانأكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع كما قال سيدنا الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم (نحن قوم لانأكل حتى نجوع واذا اكلنا لانشبع). وفيقوله تعالى (وكلوا واشربوا ولاتسرفوا).2. احرص على ماينفعك من (الخضار , الفواكه, الاطعمة الكاملة كطحين القمح والقمح الكامل والمنتجات الطبيعية الطازجة).3. ابتعد عن الخبائث (المصنعات, المواد الحافضة, المعلبات, الملونات, المشروبات الغازية,التدخين,الكحول).4. تناول الفاكهة بطريقة صحيحة (على معدة خاوية).5. ممارسة الرياضة باتزان وافضلها المشي والسباحة والرماية وركوب الخيل.6. اعط جسدك حقه من الراحة واللعب والاسترخاء وحاول تجنب الاجهاد العصبي Strees مااستطعت وتذكر ان لجسدك عليك حقا.ومن اسرار اتزانها ايضاالتعرض الى الشمس من الخلف, التخيل , الابتكار.الجسم العقلي (الذاتي) Mental Body :هو طبقة منظمة تحتوي على الافكار مسجلة كما تسجل المعلومات في الكمبيوتر.كل فكرة تتصل بشعور من الطبقة الشعورية (الوجودية) التي تقع تحتها مباشرة .قد تحتوي هذه الطبقة على حواجز (معتقدات سلبية) تسمى في علم الطاقة Mental Blocks تكون عادة مكونة من فكرة سلبية + شعور سيء يتكرر باستمرار حتى يصبح اعتقادا ويخزن ويتم تنشيطه تبعا لسلسلة معينة من الاحداث او المثيرات . مثل هذه الحواجز تؤدي الى هدر الطاقة , لذلك فمن الضروري ان ننتبه دائما لما نفكر فيه ونعرضه على الفكرة السليمة قبل ان نقبله ونصدقه ويصبح بالتالي اعتقادا لدينا .بامكانك تغيير اعتقادك بالرجوع الى تغيير الاعتقاد في ال N.L.P .
!


الشكرة القلبية (Heartchakra)نوع الطاقة : روحية\نفسية تتحكم يف الجسد والنفساللون: الاخضرالموقع: الصدر منطقة القلب.الطعام: الخضروات.الحاسة : اللمسالصلاة التي تزنها : صلاة الظهرالوظيفة:* مركز الاتزان بين الشكرات الثلاث العلوية والثلاث السفلية* توزيع الطاقة بشكل منظم على كل انحاء النظام كما يوزع القلب الدم ايضا بانتظام على انحاء الجسم.* ايضا مدخل رئيسي للمعلومات.مدخل الشكرة الامامي: عن طريقه تحصل عملية الحب والارتباط مع الاخرين ومع الحياة نستطيع من خلاله رؤية الاخرين باعين الرضا وفهمهم وحبهم.مدخل الشكرة الخلفي: هو مركز من مراكز القدرة. عن طريقه نحاول تجميع القوى للحصول على مانريد وهو ايضا مركز من مراكز التقييم للانا والذات وعلاقتها بالله وبالاخرينالغدة: الزعترية Thymus glandالاعضاء المرتبطة بها: القلب , الصدر, الثدي, الرئتين, الدورة الدموية, جهاز المناعة.النشاط المفرط في هذه الشكرة ينتج عنه: حب التملك, الحب المشروط, العاطفة المسيطرة التي تستعمل كعقاب الخوف من الرفض, حب الماديات, الاحساس بعدم الاهلية للحب, الشعور بالنقص والخوف من الوحدة, انكار الحقائق الدينية والغيبية.الاتزان:متسامح, رحيم, عطوف, يحب للاخرين مايحب لنفسه, متآخ ويفهم معنى الاخوة في الله. ويسعى نحو التقرب الى الله.الامراض الناتجة عن عدم الاتزان: مشاكل التنفس ضغط الدم العالي, مرض القلب, السرطان, الحساسية وامراض المناعة.كيف تتزن : لحصول عملية الارتقاء في الوعي الانساني فان اول مركز يجب ان يفتح ويتزن هو مركز القلب ذلك لان لهذا المركز الاهمية العظمى في توزيع وموازنة الطاقة في كل الشكرات الاخرى.لذلك نرى ان النصوص في القرآن والسنة ركزت كثيرا على القلب وعلى علاج امراض القلوب وذكر اعراضها ونتائجها.اتزانها الروحي:1- الهداية.. قال تعالى: أفمن شرح الله صدره للاسلام فهو على بينة من ربه كمن هو في الظلمات ليس بخارج منها)والهداية بمثابة فك القفل عن هذه الشكرة قال تعالى:افلا يتدبرون القرآن ام على قلوب افقالها).فهذا القفل موجود طبيعيا وهو يدعى Chakra Sealing ويحصل منذ سن السابعة ولايمكن ازالة هذا القفل او هذا الغشاء الا بهداية من الله تعالى اذا كان الانسان يستحقها ويسعى لها.2- (التقوى) وهي مرحلة متقدمة من النمو لهذه الشكرة والتقوى محلها القلب بنص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال (التقوى هاهنا) واشار بيده الى صدره, والتقوى هي مفتاح للارتقاء الى مستويات اعلى من العلم والوعي, اذ قال تعالى (واتقوا الله ويعلمكم الله )"والتقوى هي ان يجدك الله حيث امرك ويفتقدك حيث نهاك" وارتباط تقوى القلب فسيولوجيا بعملية التعلم هو ارتباط عجيب معناه ان التقوى في القلب تؤثر على عملية التعلم.وهنا مكان الاعجاز في قوله تعالى " واتقوا الله ويعلمكم الله" اي ان التقوى في القلب تؤثر على عملية التعلم وهذه حقيقة علمية لان القلب هو الجهاز الوحيد في الجسم الذي ينبض ذاتيا وهو الجهاز الوحيد الذي يستطيع السيال العصبي القادم منه يستطيع تثبيط او تحفيز قشرة الدماغ التي تحصل فيها عملية التعلم !! وقد يكون هذا سر ربط الفقه والعلم والبصيرة وكل صفات الوعي بالقلب.اذ قال تعالى " لهم قلوب لايفقهون بها" وقال:" فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور".اتزانها نفسيا: الحب في الله:قال عليه الصلاة والسلام : " لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه"وهذا هو مفتاح اخر لهذه الشكرة وهو مفتاح لما فوقها من الشكرات.والاسلام ركز كثيرا على الحب في الله والاخوة لانها الطريق الحقيقي الى القوة على مستوى الفرد والجماعة .اتزانها الجسدي:مسؤولة عن جهاز المناعة في الجسم.كيف تحافظ على الغدة الزعترية وجهاز المناعة:1- الغذاء الصحي الغني بالخضار بكافة انواعها الملونة.2- ممارسة الرياضة.3- تجنب السموم( التدخين, الكحول, المواد الحافظة والمواد الملونة)4- الحفاظ على الوزن المثالي.5- الحصول على القسط الكافي من النوم.6- تجنب الاجهاد العصبي وممارسة تمارين التنفس والاسترخاء( ملاحظة: يعتبر تجويد القرآن الكريم من افضل تمارين التنفس).7- تجنب الاطعمة المنخولة (الطحين الابيض ومشتقاته والسكر ومشتقاته).8- تجنب نقص البروتينات (احصل على الحد الكافي ).9- اذا كنت تعاني من حساسية لبعض الاطعمة تجنبها ولا ترهق جهازك المناعي بمحاربتها.10- كن ايجابيا في تفكيرك, متفائلا وجرب المرح واللعب مع الاطفال فهو من الوسائل الفعالة .الطبقة 4 من الهالة: مكونة من مجموعة هائلة من الالوان الفانحة المحيطة بالانسان وهي طبقة مائعة (Fluid- Like) تأمل قوله تعالى " واشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم" تأمل كلمة أشربوا فهي دالة على الشرب - السيولة وتأمل قوله تعالى:" ثم قست قلوبهم من بعد ذلك فهي كالحجارة او اشد قسوة".تأمل قوله تعالى:" وقالوا قلوبنا غلف بل طبع الله عليها بكفرهم فقليلا مايؤمنون".طبع:" ثبت الغشاء الموجود فأقفلت الشكرة وكذلك الختم وعكسها شرح الله صدره للاسلام.."(الطبع يكون على مدخل الشكرة العريض والختم على نهايتها عند التقائها بالجسم).وتأمل قوال الرسول صلى الله عليه وسلم في تصنيف القلوب : القلوب اربعة : قلب اجرد فيه مثل السراج يزهر وقلب أغلف مربوط على غلافه زقلب منكوس وقلب مصفح فأما القلب الاجرد فقلب المؤمن فسراجه فيه نور واما القلب الاغلف فقلب الكافر (لم تفتح الشكرة اصلا بل ظلت بغشاءها الطبيعي الذي تكون عند سن السابعة والذي يزال بالصلاة) واما القلب المنكوس فقلب المنافق الخالص عرف ثم انكر (فتحت الشكرة ثم نكست بسبب النفاق والذين والاشخاص الذين لديهم القدرة على رؤية الشكرات فعلا يرون الشكرة مقلوبة ) واما القلب المصفح (فيه Energy Block) فقلب فيه ايمان ونفاق ومثل الايمان فيه كمثل البقلة يمدها الماء الطيب ومثل النفاق كمثل القرحة يمدها القيح والدم فأي المدتين غلبت على الاخرى غلبت عليالشكرة الدرقية (Thyroid chakra)نوع طاقتها : روحية ظ نفسية تتحكم بالجسد والنفس تحتوي على الشكرات (4و3و2و1)اللون : ازرق سماويالموقع : اسفل الرقبةالطعام : الفواكهالوظيفة : روحيا مرتبطة بعبادة التوكل وهي من شقين:-المدخل الامامي للشكرة - علاقة الانسان بالكون \ مايتوقع من الحياةالمدخل الخلفي للشكرة - علاقة الانسان بالنجاح العملي والرضا بالنتائج وهو مايماثل شقي التوكل (الاخذ بالاسباب \ الرضا بالنتائج).الصلاة التي تزنها: صلاة الضحىالغدة : الغدة الرقية وجارة الدرقيةالهرمون : الثيروكسين والكالسيتونينالاعضاء : مسؤولة عن تنظيم عملية الايض في خلايا الجسم\ الهيكل العظمي\ الحلق\ الاكتاف\ الذراعان\ اليدان.النشاط المفرط فيها يؤدي الى : الثرثرة\ المبالغة\ التمسك المفرط بالاراء الشخصية\ العناد\ المثالية المفرطة.الخمول \ الانسداد : منطو لايعبر عن رأيه الشخصي (ضعيف) و لايعتمد عليه, متناقض.الاتزان : مهارات اتصال جيدة, سعيد بما حققه من انجاز, مبدع في العمل.الامراض الناتجة عن عدم الاتزان: مشاكل الحنجرة والحلق والانف واختلال هرمونات الغدة الدرقية ومشاكل السمع, الربو.كيف تتزن :روحيا: عبادة التوكل.التوكل عبادة قلبية معناها الاخذ بالاسباب بالجوارح والركون الى الله في القلب .ثمرة التوكل - وهو درجات عديدة - ثمرته الرضا وهو الذي تتون به هذه الشكرة.نفسيا: يضعفها نفسيا العجز وهوناتج عن عدة اسباب منها :1. الاحساس بالاضطهاد والمذلة (بسبب المعاملة السيئة اثناء الطفولة او ذلك الناشيء من صاحب السلطة او الرئيس في العمل الخ.......) وقد نبه الاسلام الى ضرورة الشعور بالعزة , قال الله تعالى " بل العزة لله جميعا ولرسوله وللمؤمنين". وقال: " اعزة على الكافرين رحماء بينهم".2. الاحساس الزائد عن الحد بالذنب( سياسة جلد الذات). افضل اسلوب لحل هذه المشكلة هو التعامل الصحيح مع الاخطاء والذنوب وذلك بالاعتراف بها (ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون) والندم عليها والاستغفار ( ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا ) ثم عدم معاودة التفكير بها مرارا وتكرارا لان ( التائب من الذنب كمن لاذنب له ) فلا داعي لهدر طاقة الانسان بتوبيخ نفسه على مامضى .3. اتباع الهوى والشهوات واراء الناس والعادات والتقاليد من غير تفكير والسماح لافكار الاخرين بالسيطرة على التوجيهات والاهداف.اذن فالاتزان يكون عبر :1- الاحساس بالعزة وهو شعور ينميه الصدق مع النفس ومع الاخرين والمعاملة الحسنة بين الناس.2- الجهاد الاكبر وهو جهاد النفس والهوى.3- الايجابية في التفكير وتوقع الافضل قال تعالى في الحديث القدسي:" انا عند ظن عبدي فليظن عبدي بي ماشاء" . وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن التشاؤم والطيرة وقال" تفاءلوا بالخير تجدوه".اتزانها جسديا:1. الحفاظ على غذاء متوازن مليء بالفيتامينات والاملاح المعدنية وهذا اكثر مايتوفر في الفواكه والخضار وتناول الفاكهة بالطريقة الصحيحة (على معدة خالية) من افضل الطرق للحصول على المغذيات التي تضمن توازن الهرمونات .2. اذا كنت تعاني من خمول في الغدة فتجنب الاطعمة التاليةاذا كانت نيئة : اللفت, الملفوف,الخردل, فول الصويا, الفستق العبيد, الصنوبر , الدخن.3. تجنب الاطعمة المنخولة لانها تفتقر الى فيتامينات B الضرورية لهضم الكربوهيدرات وبالتالي تؤدي الى هدر الطاقة وتؤثر على مستوى الايض في الجسم. الاطعمة المنخولة (السكر, الطحين الابيض ومايصنع منه, النشا, المواد المصنعة الخ....).4. حافظ على الرياضة لان الرياضة تحفز عملية الايض وتنشط الغدة الدرقية اذا كانت خاملة وتحافظ على توازنها.5. خفف من الكافيين (القهوة والشاي والكولا) فله تأثير مهيج عظيم على الغدة الدرقية.الطبقة 5 من الهالة : الرابط بين عالم الروح وعالم المادة.تسمى الجسم الاثيري القالب لانها بمثابة قالب او نيجاتيف صورة للجسم المادي. وظيفتها " الدليل" بمعنى اذا مرض الجسد الاثيري فهذه الطبقة تكون بمثابة الشيفرة الاصلية التي يستدل بها ليعود كما كان. تتأثر هذه الطبقة بالصوت ( تأمل: الصوت الايجابي فيه شفاء " القرآن الكريم والشفاء عن طريق القرآن يكون عبر هذه الطبقة والله اعلم " . الصوت السلبي فيه داء (نفسي وجسدي) صوت المعازف والموسيقى الصاخبة والكلام البذيء الخ


شكرة الحياة (Thirdeye Chakra)نوع الطاقة: روحيةاللون: النيلليالوظيفة : روحيا ـــــــــــــ محل النية\ مطابقة العمل للاعتقاد. مرتبطة بعبادة الاخلاصنفسيا ـــــــــــــ القدرات الفائقة للاحساس Extrasensory Perception ESP (الجلاء البصري) _ الحس السادس.جسديا ــــــــــــ تنظيم جهاز الغدد الصماء كلهالموقع : بين الحاجبين.الطعام: الصيامالصلاة التي تنشطها: صلاة الصبحالشبكة العصبية: Carotid Plexusالغدة : مسؤولة عن الغدة النخاميةالهرمون : مجموعة كبيرة من الهرمونات المنظمة للغددالاعضاء المتصلة بها: اجهزة الاحساس ماعدا العين اليمنى قشرة الدماغ الامامية Frontal Cortex جهاز الغدد الصماء .الوظيفة :نفسيا: المدخل الامامي 6 أ : مسؤولة عن نظرة الانسان للحياة والعالم وتقييمه له واتخاذ القرارات المناسبة لهذا التقييم , وهي بالتالي مسؤولة عن الفهم الحقيقي للحياة (الفطرة السليمة).المدخل الخلفي للشكرة 6 ب : مسؤولة عن العمل الابداعي وتطبيق الاعمال تبعا لنظرة الانسان للحياة (المعتقدات) وبالتالي فهي نفسيا مسؤولة عن النوايا وروحيا عن عبادة الاخلاص اذ ان الاسلام هو دين الفطرة وتطبيق الاعمال بناءا على هذه الفطرة هو الاخلاص لله. وبذلك يجتمع شقي الاية التي تعبر عن اتزان هذا المركز الذين امنوا (المدخل الامامي 6 أ ) وعملوا الصالحات (مدخل الشكرة الخلفي 6 ب).النشاط المفرط: انشغال زائد بالغيبيات وجعل عملية الكشف هدف رئيسي ومحاولة مفرطة لفهم الروحانيات والخوارق.الاعراض المرتبطة بعدم اتزانها : العمى, الصمم, مشاكل اعضاء الاحساس بشكل عام, الصداع والمشاكل الهرمونية بشكل عام.الخمول والانسداد: الغفلة\ ادراك الماديات فقط والسعي اليها كهدف, تقلب المزاج, نقص التركيز, الخوف من النجاح.(تعتمد الاعراض على المركز المقفل أ او ب) .الاتزان:الوعي العالي والاحاطة بالمفاهيم السامية للنفس والروح, عدم الجري وراء المادة والشهوات, الشعور باللذة في العبادات, امكانية الكشف.كيف تتزن روحيا:- عبادة الاخلاص.- مطابقة القول للفعل للنية ومطابقة اعتقاد الانسان ونظرته للحياة مطابقتها للفطرة السليمة وهي الاسلام.- التقرب لله تعالى بالنوافل ( لايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه) مع الحفاظ على الفرائض طبعا.نفسيا:1. لاتلجم عقلك ووسع افاقك وكن مرنا فيما لايخالف القرآن والسنة.2. تعلم ان تثق بحدسك.3. الصدق مع الذات ومع الاخرين.4. الصبر: فنمو الوعي الانساني يستهلك وقتا وجهدا لكي يستطيع نظام الطاقة في الانسان استيعاب الطاقة., كن صبورا ولاتستعجل الامور.جسديا:1. احفظ مداخل المعلومات لديك من الملوثات والمعلومات الغير مهمة- كالنظر الحرام وسماع الحرام كالنميمة والتفكير السلبي في نفسك والاخرين, كل هذه تعتبر معوقات في طريقك تمنعك من الوصول الى استخدام طاقات المراكز العليا كهذ1ا المركز.2. قلل الطعام - الطعام معلومات ايضا لانه يترجم عبر مجسات الذوق الى معلومات ترسل الى الدماغ فلا تضيع طاقتك هدرا
.منقول .

libellé

2012 4 English martial arts kung fu karate كونج فو كاراتيه قتال خناقة شباب مصر فلسطين مقاتل أجمل الرسائل الدينية أحداث أحسن مواقع إرسال sms مجانا أحلى المسجات الإنكليزي أحلى المسجات الإنكليزية أخبار أخبار pc أخبار playstation 3 أخبار psn أخبار psp Go أخبار xbox Live أخبار xbox360 أخبار الرياضة أخبار الصناعة أخبار عامة أغنية أف إم أفلام أكشن أفلام تاريخية أفلام تشويق أفلام دراما أفلام رعب أفلام رومانسية أفلام غموض و اثارة أفلام فنتازيا أفلام كوميديا أفلام للكبار فقط أكشن ألبومات ألعاب ألعاب أطفال ألعاب أكشن ألعاب ألسيارات ألعاب إستراتيجية ألعاب الرماية ألعاب بنات ألعاب حربية ألعاب سيارات ألعاب فلاش ألعاب مغامرات أوريغامي إيجى إيجى كاسل ابطال ابعت رسائل لأى موبايل فى العالم مجرب اتحاد الكرة اثارة احتراف احلى سبونج بوب اخبار اخبار الاندية اخبار الخدمة اخبار الدورى ارجو ان يحوذ اعجابكم ارجو ان ينال اعجابكم استراتيجية اسرار اسعار العملات بالجنية المصري اسلامية islamic اشاعة اصابات كمال الاجسام اطفالChildren افضل الالعاب افضل العاب بن تن بازل افهم الناس اقوى العاب السيارات الحربية Battle Metal: Street Riot Control 2010 اكشن الأخبار الألعاب الأهلى الاخبار التقنية الاسماعيلى البلكيمى التدريب و التمارين التعامل مع الناس الجونة الحبشي الحمى القلاعية الخواطر الدورى المصرى الزمالك الشباب والرياضة الشعب ، الحامي ، التضامن ، المكلا ، الغيل ،تريم الصفحة الرئيسية العااب ماريو العاب العاب 2011 العاب 2012 العاب أكشن العاب اخرى العاب ازياء العاب اطفال العاب اطلاق نار العاب اكشن العاب اكشن تنشين العاب اكشن جديده ممتازه العاب اكشن سمك العاب اكشن سيارات العاب اكشن سيديهات العاب اكشن كراش العاب اكشن مميزة العاب الاندرويد العاب البلياردو العاب الحركة و التشويق العاب السباق العاب السيارات العاب السيارات 2012 العاب الغاز العاب الكمبيوتر العاب المغامرات العاب اندرويد [apk] العاب باربي العاب بازل العاب بلياردو العاب بن تن العاب بن تن 10 العاب بن تن اصطياد العاب بن تن البازل المميز العاب بن تن التنين العاب بن تن الدراجة البخارية العاب بن تن المدمر العاب بن تن الوان العاب بن تن الوحش العاب بن تن باك مان العاب بن تن تجميع صور العاب بن تن تفكير العاب بن تن تكوين صور العاب بن تن توازن العاب بن تن حامي العربات العاب بن تن حرب الاليين العاب بن تن ذاكرة العاب بن تن رهيبة العاب بن تن رياضة العاب بن تن شاحنات العاب بن تن طخ العاب بن تن منقذ المدينة العاب بن تن والاشباح العاب بن تن والذهب العاب بن تن يحارب الاشرار العاب بنات العاب بنات 2012 العاب بنات حصرية العاب بنات كيوت العاب بنات مصر العاب بنالعاب طبخ 2012 العاب بنتن بازل جديد العاب ترتيب جديدة العاب تركيز العاب تسلية العاب تسوق العاب تلبيس العاب تلبيس 2012 العاب تلبيس الاطفال العاب تلبيس بنات العاب تنس العاب تنشين العاب جدة بايكرز العاب جديدة العاب جديدة وحلوة العاب حرب العاب حرب البطاريق العاب حربية العاب دبابات العاب دراجات العاب ذكاء العاب رائعة العاب رياضة العاب رياضية العاب سباق العاب سباق دراجات العاب سبونج بوب العاب سو العاب سونيك العاب سونيك الماشي العاب سونيك بازل العاب سونيك تركيب العاب سونيك ثلاثي الابعاد العاب سونيك حكاية العاب سونيك سرعة العاب سونيك فوق المباني العاب سونيك متاهات العاب سونيك معلومات العاب سونيك ملابس العاب سيارات العاب سيارات 2012 العاب سيارات جديده العاب طائرات العاب طبخ العاب طبخ 2012 العاب طبخCooking العاب طلاء الاظافر العاب طيارات العاب عارضات ازياء العاب عرائس و زفاف العاب عربيات العاب عربية العاب عرض ازياء العاب علاء الدين العاب فلاش العاب فلاش 2012 العاب فلاش بنات العاب فلاش جديدة العاب فلاشية العاب قتال العاب قص الشعر العاب كرة القدم العاب كرة القدم 2012 العاب كرة قدم العاب كرة قدم 2012 العاب كونان العاب للبنات فقط العاب ماريو اتاري العاب ماريو قديمة العاب ماريو. صور العاب ماريو العاب ماكياج العاب مثيرة العاب مجانية العاب مسلية العاب مغامرات العاب مغامرة العاب مكياج العاب مكياج فلة العاب منوعه العاب موتوسيكلات العاب موتيسكلات العاب ميك اب العاب ميك اب 2010 العاب هانا مونتانا العاب ورق العالب دموية - انت خايف ولا ايه العلاقة بين الرياضة والصحة البدنية القرأن الكريم القسم العام القسم العلمي. الكاته ،الكومتيه، الكسادي اللعبة الحلوة اللياقة البدنية والتخسيس المباريات الودية المدونات للبيع المزرعه السعيدة المصرى البورسعيدى المقاولون العرب المكملات الغذائية المنتخب الأوليمبى انبى انتقالات اللاعبين اول لعبة ماريو باتش اللعبة نيد فور سبيد need for speed most wanted برامج الكمبيوتر والانترنت برامج هامة برنامج IR remote للتحكم في التلفاز عبر جوالك ، و شغال 100% بطولات بوب بولينج تجارة الكترونية تحرير HTML تحمبل لعبه نيد فور سبيد أندر جروند Need for Speed: Underground تحميل ألعاب psp تحميل لعبة Gta 9 تحميل لعبة Off-Road Arena سباق السيارات تحميل لعبة Real Chess 3D لعبة شطرنج للكمبيوتر كاملة ثلاثية الابعاد تحميل لعبة المزرعة السعيدة كاملة مجانا تحميل لعبة سبايدر مان الرجل العنكبوت كاملة Spider Man 2 The Game تحميل لعبة سونيك دي اكس تحميل لعبة طرزان كاملة تحميل لعبة كراش 2012 للكمبيوتر - download crash game 2012 تحميل لعبة ماريو 2012 لعبة ماريو تحميل لعبة من سيربح المليون للكمبيوتر بالعربي تحميل لعبة نيد فور سبيد 2009 Need.For.Speed.Undercover.RIP.2009 تحميل لعبة نيد فور سبيد اندر كوفر Need For Speed Undercover (2008) كراك سيريال كامله تحميل لعبه الصارعه 2011 تحميل لعبه ذوما 2012 على اكثر من سيرفر تحميل لعبه كراش 2011 تحميل و تنزيل لعبة بلياردو للكمبيوتر Live Billiards 2.1 - أخر اصدار 3D تسلية تغذية تمارين الذراع تمارين الضهر تمارين القدم تمارين الكتف تمارين تضخيم عضلات الاكتاف تمارين تضخيم عضلات الباى تمارين تضخيم عضلات التراى تمارين تضخيم عضلات الصدر تمارين تضخيم عضلات الظهر تمارين كمال الأجسام تمارين كمال الاجسام للمبتدئين الباى والرست تنزيل كتاب طبخ منال العالم تولبار تولبار إيجى كاسل - رمضان 2010 تولبار إيجى كاسل - رمضان 2012 تولبار الاذاعات العربية تولبار نجوم اف ام تولبار نجوم اف ام 2011 إيجى كاسل2011 توم وجيرى تومبيلات جدة بايكرز جميع تمارين الصدر جوجل كروم حصرياااا Gta 8 كامله روابط مباشره حكام حل مشاكلك حلا الترك حلول ألعاب pc حلول ألعاب playstation 2 حلول ألعاب playstation 3 حلول ألعاب psp حمل لعبة Gta IV خدع أكبر المشاهير و السحرة خدع الشوارع خدع النقود و العملات خدع للعائلة دروس في الحب دروس في اللغة الانجليزية دورى ابطال افريقيا دوليون ذكاء ذكاءintellect ذكرى رسايل روشه شويه رعبHorror روتانا رياضة رياضة sport's رياضة كمال الاجسام سباحة سباق سباق سيارات سبونج سبونج القافز سبونج بوب سبونجبوب سوا سيارات سياسة سياسة الخصوصية سيريلات و مرفقات شرح فيس بوك شركات الألعاب شعر شفرات صحة صحة Health صدق أو لا تصدق ببغاء في هاتفك يقلد صوتك ويغيره تعال اضحك على نفسك صفقات صور صور وغرائب صورة نادرة طب وصحة طريقة تحميل العاب و برامج الاندرويد و و تركيبها عام عاوز تول بار يشغل اذاعه نجوم اف ام ومحطة مصر من متصفحك فاير فوكس أو أكسبلورر عضلة الصدر عضلة الظهر عضلة الكتف عمرو دياب فايرفوكس فايرفوكس4 فرص عمل فساد فن فوائد المشي فيديو تمارين كمال الأجسام قتالarms قراءة الأفكار و التنويم المغناطيسي قصص صديقي العجوز قصص ماريو كاراتيه حضرموت كارتون كاسل كتب تمارين كمال الاجسام كرة السلة كرة طائرة كرة عالمية كلمات كلمات سر ألعاب pc كلمات سر ألعاب ps2 كلمات سر ألعاب ps3 كلمات سر ألعاب psp كمال اجسام كمال الأجسام كمال الاجسام كيت بيكنسيل كيف يمكنك معرفة الرقم المخفي لمشتركي موبيليس كيفية معرفة رقم المتصل المخفي.......أدخلوووو لعبة Generals لعبة السيارات Race Driver Grid لعبة الشاحنات الرائعة 2011 لعبة سوبر ماريو لعبة كونتر سترايك 1.6 Counter Strike لعبةسبونجبوب لعبه السيارات والشاحنات 2010 لعبه سباق السيارات كراش 2010 Crash Time 4 The Syndicate لعبه كراش 2010 لعبه يارات فورد Ford Street Racing لقينا بعض مباريات محطة مصر محمد حماقى محمد عبد الوهاب مدربون مدونات مميزة مدونة أخبار مدونة أخرى مدونة أدبية مدونة اجتماعية مدونة التقنية مدونة الربح مدونة الكمبيوتر مدونة تعليمية مدونة ثقافية مدونة دينية مدونة رومانسية مدونة سياسية مدونة شخصية مدونة عامة مدونة فيديو مدونة مال وأعمال مدونة مميزة مذبحة بورسعيد مرجعات الألعاب مسجات الأعياد و المناسبات مسجات الحب و العشق مسجات الذكرى مسجات الشوق و الحنين مسجات الغلا مسجات الفراق مسجات المدح مسجات المساء مسجات ترحيب مسجات دينيه مسجات زعل و حزن وعتاب والخيانه مسجات فكاهيه مسجــــــــــــات في منتهى الروعة مسلسل بين الماضي والحب مسلسل فاطمة مسلسلات أجنبية مسلسلات تركية مسلسلات عربية مشاهير معلومات معلومات عامة معلومات عامة General Info مغامرات مغامراتAdventure's مكملات غذائية ملاكمة منتخب منتخب الشباب منوعات مهاراتSkills مهارة موقع لارسال رسائل smsبرقمك ميك اب بنات ناعم 2011 ميلاد نجوم نكت نوادى وادى دجلة